قصة نجاح شابة تونسية : ما خذيتش الباك قررت نكون فلاحة.. بديت ب4 بقرات وتوا عندي قطيع (فيديو)

قصة نجاح شابة تونسية : ما خذيتش الباك قررت نكون فلاحة.. بديت ب4 بقرات وتوا عندي قطيع (فيديو)


 


تداولت صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يوثق قصة نجاح شابة تونسية تدعى مريم ضبايبي تبلغ من العمر 24 سنة، و هي فلاّحة أصيلة وباية الكاف، قرّرت الدخول الى مجال الفلاحة وبداية مشروعها المتمثل في تربية الأبقار و قامت بشراء 4 بقرات بقرض بنكي إلى أن نجحت في تطوير مشروعها و أصبحت تملك قطيعا من الأبقار.




و تحدّثت ذات الشابة :"اخترت نكون فلاّحة... كي نقوم 3 متاع الصباح و لا 4 متاع الصباح نقول علاش كان زدت شوية مش خير ..نتفكر اللي فما بڨر لازم يتحلبوا ولازمني فلوس تدخلي، لازم البقر مايبقوش مسخين.. شكون باش يتلهى بيهم.. كان باش تعمل مشروع بقر لازمك من الصباح لليل و انت بحذاهم باش تلقى روحك مربوط نهار كامل وانت تتلهى بالبقرات متاعك ... على طفلة 24 سنة مشروع صعيب برشا نكون فلاّحة و نربي البقر..".



هي فنانة بطريقتها، تميزت في الاختيار وتفننت في الإصرار، لم تتخلى عن حلمها و لم تيأس ليست ممن تستسلم أو ترضخ أمام أول المصاعب.



مريم أحبت المجال الفلاحي وآمنت بآفاقه، حيث تلقت تكوين في الفلاحة وتمكنت من الحصول على قرض، ساعدها على توسعة نشاط ضيعتها المتخصصة في تربية الأبقار وتسمين العجول بولاية الكاف.




نتمنى كل النجاح والتوفيق للأخت مريم في عملها وهي مثال للمرأة التونسية المثابرة والناشطة في المجال الفلاحي.



الفيديو :


1 تعليقات

  1. تحيه لمن يصنعون الحياة
    💚💚💚💚
    👀👀👀👀

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم