محرز الغنوشي : الليلة تبدأ تقلبات جوية كبرى وأمطار غزيرة تحمل معها بشائر الخير (فيديو)

محرز الغنوشي : الليلة تبدأ تقلبات جوية كبرى وأمطار غزيرة تحمل معها بشائر الخير (فيديو)






تشهد الأوضاع الجوية تقلبات كبرى ملحوظة بداية من فترة ما بعد ظهر اليوم الأحد، حيث سيشهد الطقس تراجعا ملحوظا في درجات الحرارة، مع ظهور نشاط سحب رعدية تكون مصحوبة بـ أمطار غزيرة..

محرز الغنوشي يُبشّر

وفي ذات الإطار أكد محرز الغنوشي المهندس بالرصد الجوي أن التقلبات ستكون شاملة بداية من الليلة، حيث أفاد أن بشائر الغيث النافع والامطار الرعدية الغزيرة تتأكد بإذن الله في تحديثات اليوم بداية من الليلة القادمة..
أمطار رعدية متوقعة من الشمال إلى الجنوب وبكميات طيبة إلى هامة خصوصا بالشمال والجنوب الشرقي..
الأمطار سـ تكون غزيرة مع تساقط البَرَد وأعلى الكميات ستسجل بإذن الله بأقصى الشمال الغربي حيث السدود والزراعات الكبرى وخصوصا في المناطق التي لم تشهد أمطارا في التقلبات الفارطة..
وأضاف محرز الغنوشي في ذات السياق بالقول: رحمة ربي وسعت كل شيء..
في النهار السخانة متواصلة وفي المساء يجي الخير كان كتب.. ونظرا لغزارة الأمطار في المناطق اللي ذكرتها نبعدوا على مجاري الأودية ونلتزموا بتوجيهات الحماية المدنية..
ربي يجيب الخير وربي يرحمنا..



كميات كبيرة من الأمطار


وفي سياق متصل، أكد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة صادرة عنه اليوم الأحد، أن الوضع الجوي سيكون بداية من فترة ما بعد الظهر ملائما لظهور سحب رعدية نشطة ومصحوبة بأمطار أحيانا غزيرة بالمناطق الغربية للشمال والوسط ومحليا الجنوب، ثم تشمل تدريجيا الجهات الشرقية آخر النهار وأثناء الليل إذ تتراوح أعلى الكميات بين 20 و40 مليمترا وتصل محليا إلى 60 مليمترا مع تساقط البرد بأماكن محدودة.

كما تكون هذه الأمطار مصحوبة بهبوب رياح قوية أثناء ظهور السحب الرعدية تتجاوز مؤقتا 90 كلم/س، وفق نشرة متابعة أصدرها المعهد الوطني للرصد الجوي.


أمطار يوم الاثنين

ويتواصل نزول الأمطار، غدا الاثنين، خاصّة بمناطق الجنوب والشمال الغربي بكميات أقلّ مع انخفاض ملحوظ في الحرارة بنسبة 10 درجات لـ تتراوح القصوى بين 24 و29 درجة بالشمال والمرتفعات الغربية وبين 30 و34 درجة ببقية الجهات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم