الخبير التونسي في الذكاء الاصطناعي شعيب النمري يتألق وينضم لشركة غوغل

الخبير التونسي في الذكاء الاصطناعي شعيب النمري يتألق وينضم لشركة غوغل





أعلن المهندس الخبير في الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الحوسبة السحابية شعيب النمري، والذي يُعدّ أحد الكفاءات التونسية المتميّزة بالخارج في هذا الاختصاص، عن انضمامه نمري لشركة "غوغل" كخبير في الذكاء الاصطناعي التوليدي.



وذكر المهندس في تدوينة على صفحته أن حلمه أصبح حقيقة، معبرا عن فخره بالمساهمة في إيجاد حلول للحرفاء وكذلك للأشخاص المعاقين للاستفادة من الذكاء الاصطناعي.



من هو شعيب النمري ؟


الشاب شعيب نمري مهندس تونسي ، متزوج، أب لثلاثة أطفال، وله إعاقة حركية تتمثل في ضمور عضلي خلقي من نوع Ullrich، يصنفها موقع Orphanet الفرنسي ضمن الأمراض النادرة، وحسب نفس الموقع تقريبا توجد 50 حالة موثقة في العالم أجمع.



شعيب أصيل مدينة تالة من ولاية القصرين لكن طبعا لم يعش فيها حياته كاملة، شعيب الإبن البار للمدرسة العمومية التونسية، تحصل على البكالوريا يوما بمعدّل 18.49 ليدرس اثر ذلك الهندسة كهربائية وآلية في المدرسة الوطنية للهندسة الكهربائية والإلكترونيات وعلوم الكمبيوتر والهيدروليكا والاتصالات ENSEEIHT بتولوز وحل الأوّل على الدفعة.



بعدها تحصل على ماجستير علوم في معهد جورجيا التقني (الولايات المتحدة) المعروف باسم جورجيا تك مصنف الرابع عالميا في مجال الهندسة الكهربائية والحاسوبية في تصنيف شانغهاي Shanghai Ranking، وتحصل فيها شعيب على درحة GPA 4.0/4.0، بعدها قام بتربص في مدرسة لوزان الاتحادية للعلوم التطبيقية EPFL في الروبوتية الطبية Medical Robotics و من ثم اربص في وحدة من أكبر وأضخم الشركات العالمية جنرال إلكتريك General Electric.



شعيب كذلك اشتغل في مجموعة Renault لمدة سنة في وحدة تعمل على توفير تقنية التهجين الدقيق أو MicroHybridation في سيارات Renault استجابة للقيود التي وضعها الاتحاد الأوروبي على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون و بعدها انتقل لشركة جينيرال اليكتريك وكان ضمن برنامج Edison لإعداد القادة المستقبليين للشركة في مجال العلوم والتقنية، وبقى معهم سنتين ونصف ولكن شعيب احس أن التغيير ضروري لأنه اراد التوجه الي المجال الذي احبه كثيرا وهو الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات.



وطبعا استقال و قرر العودة للدراسة وهو قرار شجاع تزامن مع أزمة كورونا، ثم تحصل على ماجستير متخصص في مجال ال Data Science والذكاء الصناعي، ثم بعد الماجستير اشتغل Capgemini (أحد أكبر الشركات في العالم العاملة في مجالات خدمات تكنولوجيا المعلومات) على مشروع ممول من طرف أحد قصور النبيذ في Bordeaux، ارادوا ادخال الذكاء الصناعي في طرق الصنع والمعالجة لمنتوجهم لتقليص كلفة الانتاج و تحسين الجودة.



الفيديو :

إرسال تعليق

أحدث أقدم