العميد توفيق ديدي لحسن شاكوش :"غالط برشا في روحك ماكش فنان.. وأصلا لقبك كلمة خايبة في مصر"

العميد توفيق ديدي لحسن شاكوش :"غالط برشا في روحك ماكش فنان.. وأصلا لقبك كلمة خايبة في مصر"

taoufik-didi-hassan-shakosh




أدّت تصريحات أدلى بها المغني المصري، حسن شاكوش، إلى إثارة غضب أوساط كبيرة في تونس، لاسيما نقابة المهن الموسيقية، بعد أن اعتبر أنها "مسيئة لسيادة البلاد".


وكان نجم أغاني المهرجانات المصري، قد قال إنه تعرض لـ"معاملة سيئة" من قبل موظفي مطار قرطاج الدولي، وإنه جرى التعامل معه وكأنه "مسجل خطر" ، حسب ما ذكر في مقطع مصور بثه عبر منصات التواصل الاجتماعي.



وأوضح شاكوش أنه في آخر زيارة له إلى تونس، رفقة النجم المصري تامر حسني، "وصله إحساس بأنهما قادمان لسرقة البلد"، مشددا على تلقيهما "أسوأ معاملة"، حيث جرى احتجازهما في المطار لمدة 6 ساعات، مضيفا: "أن أجلس في بلدي أفضل".



وأصدرت نقابة المهن الموسيقية التونسية، برئاسة ماهر الهمامي، بياناً رسمياً خاطبت فيه نقابة المهن الموسيقية في مصر، مطالبة الفنان بالاعتذار.



من جانبه، قال الخبير الاستراتيجي والعسكري التونسي، العميد توفيق ديدي في حديث إلى إذاعة "ديوان إف إم": "في كل مطارات العالم هناك إجراءات أمنية يجب احترامها، حتى إن كان بعضها يستغرق وقتا طويلا".


مضيفا :"نحب نقول كليمة قالوها جدودنا تلخص كل شي، الي يمشي من الجنون يخفف على الملائكة، السيد هذا فيبالو باش يهبط في المطار يلقى استقبال وزربية حمراء، كي يبدى الانسان موش فنان ويغلط في روحو .. تو السيد هذا جاي باش يخدم عربون في عرس يحبنا نعملولو استقبال.. تي حقهم يشدوك 12 ساعة موش 6 سوايع..".



وتابع قائلا :" وأصلا شاكوش كلمة خايبة في مصر .. ناس أجانب مروحين من تونس يبكيو قالو لقينا في تونس الأمن والأمان باش يجي واحد كيفك انت يمسّنا ويمسّ تونس تي شكونك انت؟".




الفيديو :

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم