صابر سيزار : "سيدي الرئيس أعطيني حقي في رخصة كشك.. ونوعدك ماعادش تشوفني في التلفزة"

صابر سيزار : "سيدي الرئيس أعطيني حقي في رخصة كشك.. ونوعدك ماعادش تشوفني في التلفزة"

 




في مقابلة حصرية مع برنامج "فن تايم" الذي تقدمه الإعلامية عفاف الغربي على راديو ديوان افم، كشف الممثل الكوميدي التونسي صابر سيزار عن تفاصيل مؤلمة من حياته الشخصية والمهنية. وعبّر عن استيائه العميق من الوضع الذي يعيشه، حيث تحدث عن مشاكله في الحصول على رخصة لفتح كشك.



قال سيزار: "سيدي الرئيس، اعطيني حقي في رخصة كشك و نوعدك ماعادش تراني في التلفزة". وأضاف أنه منذ عام 2018 قدّم مطلبًا للحصول على رخصة لفتح كشك، مستندًا إلى كونه يحمل بطاقة إعاقة. ومع ذلك، يتحدث عن التناقض الواضح في تصريحات السلطات: "اليوم يقولولي رانا ماعادش نعطيو رخص اكشاك من 2012 و انا نشوف في برشا ناس قاعدين يتحصلو على رخص اكشاك".




وعبّر سيزار عن خيبة أمله من تعامل السلطات مع طلبه، حيث أشار إلى أنه في الأماكن التي قدّم فيها مقترحاته لفتح الأكشاك، تم زراعة الأشجار عوضًا عن الموافقة على طلبه. وعبر عن استيائه قائلاً: "اليوم الشجرة اهم من مواطن". 




وفي لحظة من الصراحة المؤلمة، صرّح سيزار: "انا مقهور و رغم هذا البلاد هاذي مانيش خارج منها". وأضاف أنه يعيش في ظروف اقتصادية صعبة، حيث أشار إلى أنه "اليوم ناخو في 20 دينار كل 3 شهور في بلاد الوزير ياخو 3 ملايين".




كما كشف سيزار عن تفاصيل معاناته الصحية، موضحًا أن إعاقته ناتجة عن خطأ طبي وقت الولادة. ولم يتردد في توجيه انتقادات حادة للإدارة التونسية، واصفًا إياها بأنها "سرطان الدولة".




تأتي تصريحات سيزار لتسليط الضوء على معاناة العديد من التونسيين الذين يواجهون تحديات يومية بسبب الفساد الإداري والبيروقراطية. تصريحات أثارت موجة من التعاطف والجدل في الأوساط الاجتماعية والإعلامية التونسية.


الفيديو :



إرسال تعليق

أحدث أقدم