أمطار غزيرة بهذه المناطق.. وارتفاع منسوب المياه : "‏اللهم صيباً نافعاً" (فيديو)

أمطار غزيرة بهذه المناطق.. وارتفاع منسوب المياه : "‏اللهم صيباً نافعاً" (فيديو)





تشهد عدة مناطق من ولاية القصرين، مساء اليوم الثلاثاء 13 أوت 2024، هطول أمطار غزيرة بعد موجة الحر التي اجتاحت المنطقة في الأسابيع والأيام الماضية.



وقد شهدت مدينة فوسانة تحديدًا ارتفاعًا في منسوب الأودية نتيجة للأمطار المتواصلة خلال الساعات الماضية. وأفادت مصادر محلية بأن ارتفاع منسوب المياه لم يتسبب حتى الآن في تعطيل حركة المرور بالمنطقة، إلا أنها دعت جميع مستخدمي الطرق إلى توخي الحذر وتجنب الاقتراب من الأودية ومجاري المياه.



ومن المتوقع أن تستمر الأمطار في الهطول خلال الأيام القادمة، وفقًا لتوقعات مصالح الرصد الجوي.



وكانت الأرصاد الجوية قد أصدرت سابقًا تنبيهًا يشير إلى أن ولايات سليانة والكاف والقصرين وسيدي بوزيد ستشهد كميات كبيرة من الأمطار، ومن المتوقع أن تمتد التساقطات لاحقًا لتشمل المناطق الساحلية.



وتُعتبر هذه الأمطار مؤشراً على اقتراب فصل الخريف، المعروف في تونس ببداية موسم "غسّالة النوادر". هذا المصطلح التراثي يشير إلى أولى الأمطار الخريفية التي تبدأ عادة في نهاية أوت وبداية سبتمبر. ورغم قصر مدتها، إلا أن هذه الأمطار غالبًا ما تكون غزيرة وشاملة لمعظم المناطق، وتُعد فأل خير للفلاحين، على الرغم من الأضرار المحتملة الناتجة عن البرد والرياح القوية وتشكل الأودية، كما يُقال في التراث التونسي "خرابها ولا جدابها".




الفيديو:



1

إرسال تعليق

أحدث أقدم