الفلسطينية رلى عازر :"تونس البلد العربي الوحيد الذي أحس فيه بالحرية.. وباب بحر تشبه القدس" (فيديو)

الفلسطينية رلى عازر :"تونس البلد العربي الوحيد الذي أحس فيه بالحرية.. وباب بحر تشبه القدس" (فيديو)





مهرجان دقة وخلال هذه الدورة، عدّل في موعده السنوي ليصبح بذلك أول مهرجان صيفي دولي انطلق في أنشطته من يوم 29 جوان/يونيو 2024 والتي ستتواصل إلى غاية 10 جويلية 2024 وذلك بتقديم 11 عرضًا فنيًا تمت برمجتها من سبعة بلدان عربية وأجنبية.


وقد خُصصت السهرة الثانية المدرجة ضمن رزنامة مهرجان دقة الدولي ليوم 30 جوان 2024 للثنائي الفنان ياسر جرادي من تونس ورلى عازر من فلسطين.



الحفل في الجزء الأول منه خصص للفنانة الشابة الفلسطينية رلى عازر ابنة مدينة الناصرة التي قدمت إلمامة من الأغاني والقصص التي تشبه الأزهار البرية من الحقول المترامية من الثقافة والتراث الفلسط-يني.



مثل الميجانا والترويدة التي كانت الأمهات الفلسطينيات يُضمننها رسائل مشفرة لمراوغة المس-تعمر البريطاني في القرن التاسع عشر.



وقد غنت رلى عازر لكبار الفنانين العرب وأبدعت في ذلك على غرار أغاني مارسيل خليفة ولطفي بوشناق.


صوتها كانت منسابًا كسرب فراشات ويطير طيرانًا منخفضًا بين أعلام دولة فلسطين التي رفرفت طيلة السهرة مرفوعة من قبل الجمهور التونسي الذي وقف إجلالًا للنشيد الوطني الفلسطيني كتحية رمزية للشعب الفلسطيني الأبي من دقة التونسية.



سهرة ياسر جرادي ورلى عازر بمهرجان دقة الدولي كانت حفلًا فخمًا ورمزيًا مليئًا باللوعة والكلمات والمعاني والألحان المورقة في القلوب الصافية التي حضرت من أجل سماع اسم فلسطين وهو يتردد بين ذرى الجبال التونسية.
وقالت رلى في حوار مع موزاييك أف أم إثر الحفل :"تونس هو البلد العربي الوحيد الي بحس فيه أنني حرّة وموش خايفة من إشي وبحس إني بين أهلي وناسي.. باب بحر تشبه القدس.. ومن تونس العاصمة لدقة أنظر إلى الطريق وقلت أن تونس تشبه فلسطين إلى مدى بعيد".



الفيديو :

تعليق

أحدث أقدم