بالفيديو.. وزير الخارجية نبيل عمار وسط الجمهور في عرض أوبرا "كارمن" بقرطاج

بالفيديو.. وزير الخارجية نبيل عمار وسط الجمهور في عرض أوبرا "كارمن" بقرطاج




نساء في كامل أناقتهن، رجال، أطفال وحتى شيوخ اصطفوا في طوابير طويلة أمام المسرح الروماني بقرطاج مساء الأحد 21 جويلية لمواكبة وحضور أوبرا « كارمن بالتونسي »، كوريغرافيا وإخراج سفيان أبو لقرع، أداء باليه أوبرا تونس والأوركسترا السيمفوني التونسي بقيادة المايسترو فادي بن عثمان وأصوات أوبرا تونس بقيادة إلياس البلاغي، في حين تكفلت صابرين الجنحاني بترجمة النص الاصلي الى اللهجة العامية التونسية.



جمهور في قمة الرقي والانضباط تابع على مدار ساعتين ونصف الفصول الأربعة لأوبيرات تعد من أشهر أعمال جورج بيزيه، مستوحاة من رواية تحمل نفس الاسم « كارمن » كتبت سنة 1846 ألفها الكاتب الفرنسي بروسبير مريميه.




وقد كان وزير الخارجية نبيل عمار حاضرا رفق عائلته ضمن الجمهور في المدرجات، يتابع هذا العرض الضخم الذي أعاد مسرح تونس إنتاجه في نسخة تونسية، وشارك في تأثيثه 140 عنصرا بين عازفين وراقصين ومغنين.



وقد ظهر نبيل عمار في مقاطع فيديو وثقها عدد من الصحفيين، مثيرا بذلك تفاعلا في صفوف التونسيين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بين التعليقات :"وزير الخارجية..الرجل الثاني في اي نظام متاع اي دولة قاعد على روحو باحترام لا حس لا ضجة ولا عامل بوز.. وزيد قاعد في المدرجات مع الجمهور.. من حقه يتفرهد مع عائلته".
وللإشارة فإن "كارمن" هي أوبرا شهيرة من تأليف المؤلف الفرنسي "جورج بيزيه". 




وتعتبر واحدة من أكثر الأعمال الأوبرالية شهرة وأداءً في العالم. 


وتدور أحداثها حول "كارمن" الفتاة الغجرية الجذابة والعنيدة، و"خوزيه" الجندي الذي يقع في حبها ويتحول بسببها إلى خارج عن القانون.



وعُرضت لأول مرة في أوبرا كوميك في باريس في 3 مارس سنة 1875.




الفيديو :






إرسال تعليق

أحدث أقدم