التلميذ الكفيف الذي تحصل على البكالوريا الدولية :"أمي هي العينين الي نشوف بيهم في الدنيا" (فيديو)

التلميذ الكفيف الذي تحصل على البكالوريا الدولية :"أمي هي العينين الي نشوف بيهم في الدنيا" (فيديو)



حصل تلميذ تونسي فاقد للبصر يدعى لؤي بوعافية يوم الجمعة 5 جويلية 2024 أصيل ولاية قفصة على بكالوريا دولية وبكالوريا كندية بمعدّل متميّز.



وحول مسيرته الدراسية، زاول لؤي تعليمه في مدرسة ابتدائية خاصة وحقق نتائج باهرة في مناظرة ” السيزيام” لسنة 2016 حيث تمكن من إحراز معدل 16 ثم تفوق في مناظرة التاسعة.



وقالت والدة لؤي انها أحاطت بابنها حتى يحقق النجاح وقد رفض استعمال طريقة ” براي” واختار ان تكون زميلته التلميذة وسيلته للكتابة طيلة دراسته بالمدرسة الاعدادية والمعهد النموذجي.



يذكر أن والدته السيّدة سامية ملّوش كانت قد تحصلت على جائزة الأم المثالية في تونس لعام 2023، وحملها اللقب إلى المهرجان العربي للأمّ المثالية في مدينة الأقصر المصرية حيث كُرّمت.



الأمّ التونسية حوّلت قصة ابنها الكفيف إلى قصّة نجاح، تقول إنّها تأمل أن تكون ملهمة لكلّ أمّ وجدت نفسها في وضعيّة مشابهة”.



وقد تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الإثنين 15 جويلية 2024 مقطع فيديو كرّم من خلاله لؤي والدته بكلمات مؤثرة وذلك إثر تضحياتها في سبيل نجاحه طيلة مسيرته الدراسية.



وقال لؤي :"التروفي الي خذاتو هي متاع الأم المثالية وكانت كل شي والعينين الي نشوف بيهم في الدنيا هذه.. برشا تضحية من عندها ومجهود وسهر.. كان موش هي ما نكونش كيما هكا.. يعطيك الصحة أمي"



الفيديو :

إرسال تعليق

أحدث أقدم