بالفيديو : شاب كادح في نفزة يواصل نجاحه بزراعة ثمار "المانجا".. رغم الإمكانيات المتواضعة

بالفيديو : شاب كادح في نفزة يواصل نجاحه بزراعة ثمار "المانجا".. رغم الإمكانيات المتواضعة

birar-selmi-mangue-tunisie





يواصل الشاب الكادح برار السالمي بامكانياته المتواضعة في انتاج ثمار "المانجو " في ضيعته الصغيرة بمنطقة المرج بالزارع التابعة لمعتمدية نفزة بباجة .


تجربة مميزة تستحق الدعم والتشجيع والاحاطة من السلط الجهوية للفلاحة بباجة خاصة من خلال توفير مزيد المشاتل ولما لا توفير قطعة من الاراضي الدولية المهملة لمزيد دعم خذه التربة والعمل على انجاحها.


وقد نجح منذ سنوات في انتاج فاكهة "المنجا" في تجربة نموذجية بيولوجية هي الاولى من نوعها في تونس، في منطقة المرج بولاية باجة بعد عمل وانتظار دام عدة سنوات.



وقد اكدت المندوبية الجهوية للفلاحة بباجة انها تابعت هذه التجربة عن قرب وان نجاحها اصبح رسميا ب عد ان بدأت الشتلات المزروعة في باجة في انتاج هذه الفاكهة.


وقال مصدر من المندوبية الجهوية للفلاحة بباجة بباجة ان لا احد كان يصدق ان تونس قادرة على انتاج هذه الفاكهة بسبب عوامل المناخ، لكن بفضل عزيمة الفلاح والتجارب اصبح هذه الامر واقعا.



من جهته قال الفلاح برار ان انتاج هذه الفكاهة حظى بتفاعل ايجابي من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي لكنه مزال يواجه مشاكل في التسويق والترويج لمنتوجه، داعيا في هذا الاطار لدعم هذه التجربة لان زراعة فاكهة المنغا غير مكلفة ومنتجة.



الفيديو :

إرسال تعليق

أحدث أقدم