"يوغا الضحك" على القناة الوطنية تثير جدلا واسعا :"انّحي مخّي بالفيلتاج ونحطو في يدّي.. ونجيبو صابونة نفركوه" (فيديو)

"يوغا الضحك" على القناة الوطنية تثير جدلا واسعا :"انّحي مخّي بالفيلتاج ونحطو في يدّي.. ونجيبو صابونة نفركوه" (فيديو)



 yoga wataniya 1 nesmet sbeh 21- 06 -2023


أثارت مدرّبة تنمية بشرية كما عرّفت نفسها على القناة الوطنية جدلا واسعا و ذلك بعد ظهورها في برنامج نسمة الصباح و هي تقوم بحركات غريبة على المباشر وصفها المشاهدين بالتهريجية و ذلك إثر عرضها لطريقة العلاج بالضحك على حد تعبيرها "يوغا الضحك".



و علّق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مستنكرين ما قامت به هذه "المدرّبة" واصفين إياها بالإستغباء والمهزلة خصوصا و ان هذه الاخيرة أكدت انها درست العلاج بالضحك لدى كوتش مختص معتبرين ان المواطن التونسي هو الضحية الوحيد في وسط كل هذا التهريج.



ومن بين التعليقات كتب مواطن :"لا أعلم ماهي الصفة التي عرفت بها نفسها و الذي عرض على القناة الوطنية ما يضحكش بل هو مؤسف و مبكي و محزن للغاية..



أولا لما استحفل هذا الدجل و الخرافة و الشعوذة التي يدعيها المنتسبون لعلم الطاقة الزائف وطاقة الجذب و العلاج باليوغا و الضحك من استهبال لعقول و أموال الناس , السيدة قالت بالحرف " نجبد عقلي نحطو على يدي و نجيبوا صابونة الطاقة الإيجابية نفركوا عقلنا و نقعدوا نضحكوا " صد


قا جملة كيما هذه يقولها إنسان أولى و أجدر أن يُعرض على مصلحة الطب النفسي و ليس على التلفزة الوطنية ".

و أضاف :"ثانيًا إلباس هذا التهريج ثوب المصطلحات العلمية هو من باب التلبيس و الكذب " يوغا الضحك هي علاج و أحدث صيحة في العالم " " درست العلاج بالضحك عند الكوتش " " مسارات الطاقة في اليدين " لا يوجد أي دليل علمي أو واقعي عن ما تتحدث عنه السيدة , ماهو إلا ماعون صنعة ..



ثالثًا , ماهو ذنب المواطن الدافع للضرائب طوعًا و كرهًا و تحديدًا معلوم الإذاعة و التلفزة باش يشوف محتوى تهريجي دجلي خرافي مثل هذا !!".



الفيديو :




أحدث أقدم