ليبيون يطالبون بمعاملتهم مثل الجزائريين عند دخولهم تونس ! (فيديو)

ليبيون يطالبون بمعاملتهم مثل الجزائريين عند دخولهم تونس ! (فيديو)

libyens-algeriens-tunisie
ليبيون معبر تونس

 

ليبيون يطالبون بمعاملتهم مثل الجزائريين عند دخولهم تونس !

أبدى ليبيون تذمرهم من الطوابير الطويلة للسيارات الوافدة من ليبيا إلى تونس عبر المنفذ الحدودي رأس الجدير، ما دفع بعدد من الصفحات إلى إطلاق دعوات بتسهيل حركة عبور المسافرين وخاصة المرضى، إضافة إلى تقليص ساعات الانتظار التي قدرت بأكثر من عشر ساعات.


وأشارت صفحات التواصل الاجتماعي إلى أنّ المسافرين الليبيين الوافدين إلى تونس عبر معبر رأس الجدير الرابط بين البلدين يشتكون من بطء سير إجراءات العبور والدخول.


ونشرت صحيفة “العنوان” الليبية مقطع فيديو  نقلت من خلاله ما سمته معاناة المسافرين الليبيين المرضى وكبار السن وانتظارهم في معبر رأس الجدير الحدودي لمدة تتجاوز الـ”14 ساعة”.


وقارن بعض الليبيين الأوضاع في المعابر الرابطة بين تونس والجزائر مع نظيرتها في معبر راس الجدير الحدودي، مطالبين بضرورة التعامل بالطريقة نفسها التي يعامل بها الجزائريون، مشيرين إلى أنّ التونسييين “استقبلوا الجزائريين بالمياه والورد عكس الليبيين".


 في مقابل ذلك، قال مدير معبر رأس الجدير البري العقيد الليبي سالم العكعاك في تصريحات إعلامية سابقة: “نتمنى من أصحاب القرار والمسؤولين التدخل العاجل لتسهيل إجراءات العبور والتخفيف على المواطنين الليبيين والتونسيين على حد سواء أعباء الانتظار الطويل”.

إرسال تعليق

أحدث أقدم