أثارت جدلا واسعا .. أنس جابر تدعو التونسيين للمشاركة في الاستشارة الوطنية !

أثارت جدلا واسعا .. أنس جابر تدعو التونسيين للمشاركة في الاستشارة الوطنية !

أنس جابر تثير الجدل بعد دعوة التونسيين للمشاركة في الاستشارة الوطنية
أنس جابر تثير الجدل 

دعت اللاعبة التونسية للتنس ،أنس جابر، في فيديو على حسابها بانستغرام تدعو فيه التونسيين للمشاركة في الاستشارة الوطنية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيّد.

و أضافت أنس جابر : 'أحدثكم عن الاستشارة الوطنية التي عبّرت فيها عن رأيي بحرية خمس دقائق يمكن من خلالها أن تعبّروا عن رأيكم، 'لأننا نحن الشباب يجب أن نختار مستقبل تونس، وأرجو أن تعطوا رأيكم بكل حرية، كيفاش تحبوا أن تصبحوا تونس في المستقبل؟'

و أثارت اللاعبة التونسية ، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث انتقد البعض دعوتها للاستشارة و دعوها إلى الاهتمام أكثر بمسيرتها الرياضية المتميزة، وترك السياسة لأهلها ، في المقابل أشاد التونسين بدعوتها للمشاركة بكثافة في الاستشارة الوطنية.

بشار أن رئيس الجمهورية ، قيس سعيّد، قال إن النتائج الأولية للاستشارة الوطنية تؤكد أن '82 في المئة من التونسيين يفضّلون النظام الرئاسي، فيما صوت 92 في المئة على سحب الثقة من نواب البرلمان المجمدة أعماله، كما عبر 89 في المئة عن عدم ثقتهم في العدالة، ووافق 81 في المئة على نظام الاقتراع على الأفراد (النظام القاعدي)'.

فيما اعتبرت المعارضة التونسية أن الاستشارة الوطنية هي “حملة انتخابية مبكرة” للرئيس قيس سعيد، وتحدث سياسيون ومنظمات مدنية عن وجود “شبهات فساد” في المنصة الإلكترونية المخصصة لها.

وانطلقت بداية من اليوم ،السبت 01 جانفي 2022 ،عمل المنصة الإلكترونية المتعلقة بالإستشارة الوطنية




أحدث أقدم