جوهر بن مبارك يطلق النار علي قيس سعيّد: سيكون لنا رد جماهيري مدوي يوم الأحد القادم !

جوهر بن مبارك يطلق النار علي قيس سعيّد: سيكون لنا رد جماهيري مدوي يوم الأحد القادم !

جوهر بن مبارك يطلق النار علي قيس سعيّد
جوهر بن مبارك يطلق النار علي قيس سعيّد


انتقد عضو حراك "مواطنون ضد الإنقلاب" جوهر بن مبارك، اليوم الأحد 6 فيفري 2022، اعلان رئيس الجمهورية بحل المجلس الأعلى للقضاء.


واعتبر بن مبارك، في تدوينة على حسابه بموقع الفييسوك، أن بعد أن "كذب رئيس الجمهورية وزارة الداخلية وألغى بيانها الصادر عشية نفس اليوم وبعد أن قسم المواطنين على أساس حقوق متفاوتة بين مناشد بحقوق كاملة يسدي أوامره العلّية بحمايته ومقاوم بحقوق منقوصة أسدى تعليماته برشهم بالغازات وبالمياه المسمومة هاهو يلّوح بحل المجلس األعلى للقضاء ويسعى للسطو العلني على السلطة القضائية".


وأضاف بن مبارك في نفس التدوينة: " لم يكن هذا الفعل الالعقلاني غريبا أو مفاجئا من الانقلاب حتى وان كان من الواضح للجميع ان مثل هذا القرار هو استفزاز للداخل والخارج سيزيده عزلة ووهن وسيدفع الشعب من قوته ثمنا له في النهاية"، مشيرا إلى أنه" هروب آخر الى الأمام من شدة ضيق الخناق الذي يشعر به وكان ذلك واضحا من الأداء الاعتباطي و المشّوش والانقالب بذلك يكشف للجميع في الداخل والخارج عن وجهه الإستبدادي الفوضوي الحقيقي ".


وتابع: "الدولة تغرق في الارتباك والفوضى العارمة والمجتمع ينقسم أكثر، وجزء هام منه ويستفيق من تخميرته على كابوس مخيف ومزعج لا يدري أين يضع نفسه منه في وضع مزري يحيط به من كل جانب" لافتا إلى أن "المنظومة الأمنية بكاملها مربكة من شدة توظيفها وكثافة الضغط الذي يسلط عليها بالخطاب وارباك منظومة القيادة باستمرار لتنخرط في خطط الانقالب الفوضوية وفي ذلك تهديد مباشر لاستقرارها و للأمن القومي وقدرات الدولة على مقاومة المخاطر المتربصة بأمنها ".


وأكد أن" القضاء يواجه أكبر تحّدي واختبار للصمود أمام الهجمات المتتالية التي تستهدف صورته ورمزيته و كرامته ودوره في المجتمع من جهة و التي تستهدف استقلاليته و ضماناتها الدستورية والدولية كشرط ضروري لقيام واستمرار دولة القانون والمؤسسات. وهو في معركته هذه يحتاج الى الدعم و الاسناد ".


وشّدد على أن "الاستيلاء على السلطة القضائية وتركيعها لخدمة أغراض شخصية ومشاريع تصفوية سيكون مصدر تهديد خطير لديمومة منظومة الحقوق و الحريات الأساسية واستمرارية الحياة السياسية والمدنية والحقوقية واجهاض لكل امكانيات اصلاحها بشروط الدولة الديمقراطية ".


واعتبر أننا إزاء "انكشاف قناع قوى المناشدة المتسترة وظهور نواياها الإستبدادية ومعاداتها للحرية و البناء الديمقراطي خاصة بعد مراوغة الانقالب في استباق الاعلان عن قراره الأهوج واظهارها اليوم بمظهر المتظاهر دعما لقرارات سيادته فألبسهم بذلك جبة شعب التجمع المناشدة و الداعمة لقرارات صانع التغيير و انكشاف الحجم الهزيل للقوى الداعمة للانقلاب وعزلتها الشعبية و انهيار قدراتها على التعبئة وحشد الدعم رغم تسخير الامكانيات ورغم خروج رئيسهم البارحة لمناشدتهم الخروج ووعوده بتوفير الحماية و الترحاب بهم وأوامره للداخلية بكسر قرار الداخلية ".


وأكد بن مبارك، في ختام تدوينته، أن "مقاومة الانقلاب ستتواصل وسيواصل مواطنون ضد الانقلاب تعبئة الشعب و قواه الحية و الفاعلة من أجل دحر الانقلاب الغاشم بكل الأدوات السلمية والديمقراطية وسيكون لنا رد جماهيري مدوي يوم الأحد القادم غوثا للوطن من عبث العابثين".



أحدث أقدم