بروح الأبطال الترجي الرياضي التونسي يبلغ النهائي للمرة الثانية على التوالي و يضرب موعدًا مع الوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

بروح الأبطال الترجي الرياضي التونسي يبلغ النهائي للمرة الثانية على التوالي و يضرب موعدًا مع الوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

الترجي الرياضي التونسي حامل اللقب يبلغ النهائي للمرة الثانية على التوالي
الترجي الرياضي يبلغ النهائي للمرة الثانية على التوالي و يضرب موعدًا مع الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا
تمكّن فريق باب سويقة الترجي الرياضي التونسي اليوم السبت 4 ماي 2019، من الترشح لنهائي رابطة الأبطال إفريقية للموسم الثاني على التوالي، إثر تعادله الثمين مع مازمبي الكونغولي في لوبومباتشي بتعادل دون أهداف، لحساب إياب الدور النصف النهائي دوري أبطال افريقيا ، مستفيدا من تفوقه في لقاء الذهاب بهدف لصفر بملعب أولمبي رادس. 

و بهذا يواصل غول أفريقيا الترجي الرياضي التونسي حملة الدفاع عن لقبه  ليضرب موعدًا مع الوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا المتعادل بدوره سلبيا مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والمستفيد من فوزه ذهابا 2-1.

وكانت مباراة الذهاب كانت قد انتهت لصالح نادي الترجي التونسي بنتيجة هدف مقابل لا شيء، في المباراة التي أقيمت على ملعب رادس.


ملخص مباراة تيبي مازيمبي والترجي في اياب ربع نهائي من دورى أبطال أفريقيا
في دقيقة 6 مازيمبي يضغط على دفاع الترجي التونسي من الجهة اليسرى وبعد عرضية كاد موليكا من تسديدة قوية ان يغالط الحارس معز بن شريفية. و في دقيقة 8 فرصة خطيرة لمازيمبي عبر عرضية من جوزيف اوشايا نحو اليا لكن الكرة ارتطمت بالمدافع أيمن بن محمد وكادت تدخل بالخطأ في مرمى بن شريفية ... في ظل استماتة دفاع غول افريقيا الترجي، لا يزال مازيمبي يبحث عن الحلول للوصول الى شباك الحارس بن شريفية .

و في دقيقة 29- فرصة خطيرة للترجي، غيلان الشعلاني يسدد بقوة والحارس برشاقة يحول وجهة الكرة الى ركنية  و كذلك في دقيقة 32 الجزائري يوسف البلايلي ينفذ مخالفة مباشرة والكرة تمر بجانب مرمى الحارس سيلفان غبوهوو . 

و في  دقيقة 44 الحارس بن شريفية ينقذ فريقه غول افريقيا الترجي من هدف محقق بعد تصديه برشاقة لتسديدة المهاجم ميسشاك اليا

نهاية الشوط الاولى من مواجه مازيمبي وغول افريقيا الترجي التونسي بالتعادل السلبي.

تغيير لمازيمبي بخروج مبوتو ودخول اللاعب بين مالاند

و في  دقيقة  البديل مالانغو يصوب بيسراه بقوة والكرة كادت تصيب مرمى بن شريفية.

بحثا عن التأمين الدفاعي والحفاظ على النتيجة في الدقائق المتبقية، دفع المدرب معين الشعباني بالمدافع محمد علي اليعقوبي مكان المهاجم طه ياسين الخنيسي و في  دقيقة 57- بن شريفية يتصدى بشكل رائع للتسديدة المقصية من مالانغو ويحرمه من افتتاح النتيجة

 دقيقة  77 تغيير ثان للترجي التونسي بخروج انيس البدري ودخول النيجيري جونيور لوكوسا,
 دقيقة 67 يواصل معز بن شريفية رجل المباراة دون منازع تالقه امام هجوم مازيمبي.

دقيقة 90+2- العارضة تتكفل بصد الكرة عوضا عن معز بن شريفية وتحرم مازيمبي من تحقيق هدف ثمين.

نهاية المباراة بتأهل فريق باب سويقة الترجي الرياضي التونسي للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي.

التعادل هو الاول  فريق باب سويقة الترجي  في هذه المسابقة التي حقق فيها ست انتصارات ولم يذق فيها طعم الخسارة حتى الآن. 
و يذكر أن الترجي توج باللقب ثلاث مرات سابقة في أعوام 1994 و2011 و2018.


أحدث أقدم