الاسطورة محمد القمودي 10 علب سجائر كانت جائزتي الاولى في سباق العدو و أنا لا ادخن !

الاسطورة محمد القمودي 10 علب سجائر كانت جائزتي الاولى في سباق العدو و أنا لا ادخن !

الاسطورة محمد القمودي 10 علب سجائر كانت جائزتي الاولى في سباق العدو
الاسطورة محمد القمودي
نظمت جمعية قدماء ضباط الجيش الوطني صباح اليوم بمقر دار الكتب الوطنية بتونس العاصمة احتفالية على شرف عدد من الابطال السابقين المتوجين بالذهب في تظاهرات رياضية دولية من الرياضيين العسكريين التونسيين .

وفي شهادته بمناسبة الاحتفالية تحدث البطل الاولمبي السابق محمد القمودي الذي يدين للرياضة العسكرية في نجاح مسيرته الذهبية مع العاب القوى عن بداياته مع سباقات العدو العسكرية وعن تطور مسيرته الرياضية .

وقال الاسطورة محمد القمودي  اذكر ان اول جائزة في سباق عدو عسكري تحصلت عليها تمثلت في '' 10 علب سجائر ..وكنت لا ادخن "  مضيفا ان السباقات العسكرية مكنته من اكتشاف تونس العاصمة لاول مرة في حياته في بداية الستينات وهو الذي نشا في قفصة . وكان يقضي واجبه العسكري بثكنة بالقصرين .

كما استعرض مغامرته مع السباقات الطويلة وكيف حول اختصاصه من 1500 متر الى سباقي 5 الاف و10 الاف متر بمناسبة البطولة العالمية في امستردام عام 1962 حيث فاز بالسباقين ثم سيطر على المنافسات التي خاضها في الاختصاصين حتى عام 1971 .

كما قدم ابطال مكرمون ومسيرون اخرون شهاداتهم اليوم خلال الاحتفالية حول تجاربهم في الرياضة العسكرية على غرار يونس الشتالي والعداء عبد الرزاق الزدام والملاكم رياض القلاعي.

ويذكر انه تم بالمناسبة تكريم عدد من الرياضيين العكسريين التونسيين الذين سبق لهم التتويج بالميدالية الذهبية في عدد من التظاهرت الرياضية العسكرية والمدنية في اختصاصات العاب القوى والملاكمة والمبارزة والتايكواندو وشملت قائمة المكرمين اكثر من 30 رياضيا من اجيال مختلفة.
أحدث أقدم